تزويد الماء الشروب : فرق ليدك متواجدة في الميدان لضمان جودة الخدمة خلال فترة الحجر الصحي – Vous & Lydec

تزويد الماء الشروب : فرق ليدك متواجدة في الميدان لضمان جودة الخدمة خلال فترة الحجر الصحي

منذ بداية الأزمة المرتبطة بوباء كوڤيد 19، وضعت ليدك جميع الوسائل البشرية و الآلية الضرورية لضمان استمرارية الخدمات الأساسية المقدمة لزبنائها، خاصة الضغط الملائم في شبكة الماء الشروب من أجل تزويد المنازل كما يجب.


لمنظومة الحجر الصحي تأثير على العادات الاستهلاكية للماء لدى الأسر. وبالتالي، قد يسجل ارتفاع في الاستهلاك المنزلي للماء وذروة في الاستهلاكات المتزامنة، و يمكن أن يسبب خللا في مستوى ضغط الماء في بعض المناطق خلال الأيام الأولى من الحجر الصحي.

بفضل 359 جهاز التقاط لمستوى الضغط يتم استخدامها في كل شبكة الماء الشروب و الأنظمة المختصة في المراقبة، تتمكن ليدك من التتبع في الوقت حينه لظواهر تغير ضغط الماء في مجموع المجال الترابي للتدبير المفوض، و تقوم بإطلاق الأعمال التصحيحية الضرورية منذ تسجيل الإختلالات.

هكذا، و للحفاظ على خدمة ماء شروب ذو جودة في المناطق المعنية و ضمان مستوى الضغط الكافي، شرعت ليدك بالفعل في إنجاز أشغال تجديد و تقوية شبكة الماء الشروب، و تشغيل أجهزة رفع الضغط في بعض التجزئات الجديدة و وضع أجهزة أخرى متنقلة. أكثر من ذلك، اتخذت ليدك الإجراءات الإحترازية لزيادة الطاقة الاستيعابية لتخزين الماء، و تواصل باستمرار تحليل جودة الماء الشروب الموزع.

في الأخير، و في إطار التزامها لفائدة التدبير المستدام للموارد الطبيعية، تواصل ليدك في هذه الفترة من الأزمة الصحية نشاطها للبحث عن تسربات الماء و إصلاحها. و بالفعل، فهذه التسربات قد تكون هي الأخرى سببا في انخفاض ضغط الماء في شبكة التوزيع. هكذا، ففي كل أسبوع، تتم مراقبة أكثر من 300 كلم من الشبكة و يتم إصلاح ما يفوق 250 تسربا. و تساهم هذه العمليات في المحافظة على الموارد المائية بالمغرب.


Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *