ليدك تبتكر و تعتمد تصورا جديدا لوكالة الزبناء

باعتبارها فاعلا مهيكِلا في مجال توزيع الماء و الكهرباء و التطهير السائل في الدار البيضاء الكبرى، التزمت ليدك منذ بداية أنشطتها سنة 1997، بتحسين جودة الخدمات المقدمة للساكنة. و تم تخصيص عناية خاصة بسياسة القرب و تبسيط الإجراءات. و هكذا، تم توسيع شبكة وكالات ليدك، و تحديثها و تعزيزها بقنوات تواصلية جديدة، مما يمكن من تسريع معالجة مختلف الطلبات

في إطار مواصلة مجهوداتها الهادفة إلى الاستثمار و الابتكار من أجل خدمة زبنائها، قامت ليدك حديثا باعتماد تصور جديد لوكالة الزبناء يجمع بين النجاعة، الودية و القرب

هكذا، انطلقت تجربة جديدة بالنسبة لزبناء ليدك من خلال وكالة تم إعادة تهيئتها بالكامل. وكالة الديوري التي تم اختيارها كموقع نموذجي، تم إعادة تصورها تماما، و الهدف هو إعادة التفكير في تجربة الزبون في الوكالة و تقديم خدمة أقرب للزبناء و لحاجياتهم

و هذا التصور المندرج في إطار مشروع المقاولة «سينرجي 2020» الذي يهدف بالخصوص، إلى تعزيز الإصغاء للزبناء و تحسين جودة الخدمة المقدمة إليهم، يتمثل في

 تدبير ملائم و عملي للفضاء يمكِّن الزبون من تحديد وجهته بسهولة و يتيح الانسيابية و الولوجية، من أجل خدمة سريعة و فعالة. هكذا، تم تهيئة الفضاء الداخلي للوكالة و تقسيمهإلى عدة مناطق كل واحدة خصصت لخدمة معينة، و ذلك من أجل تسهيل التوجه بالنسبة للزبناء و معالجة سريعة لطلباتهم

إطار أكثر دفئا و ودية من خلال عالم من ألوان و تصاميم مستوحاة من الفن المغربي : هوية مرئية خاصة تمثل مهن ليدك (الماء، التطهير، الكهرباء و الإنارة العمومية) أنجزت على شكل زخرفة، ألوان زاهية و دافئة على مستوى الأثاث و تكسية الجدران

تواصل يستجيب لاهتمامات الزبون الرئيسية : نشرة إخبارية حول نتائج تحليلات الماء الموزع من طرف ليدك، عرض لالتزامات الخدمة العشر، شروحات بيداغوجية حول الفاتورة، نصائح عملية للمحافظة على الموارد المائية و الطاقية (السلوكيات الإيكولوجية)

معايير تتماشى مع التزام المقاولة في مجال التنمية المستدامة : نوافذ زجاجية تشجع على استعمال ضوء النهار، إنارة كهربائية بواسطة مصابيح الصمام الثنائي LED التي تستهلك 8 مرات أقل من الإضاءة العادية، صباغة إيكولوجية، معدات معلوماتية بمعيار RoHS

تبلغ مساحة وكالة الديوري 430 مترا مربعا، و يعمل بها 21 عونا و تتوفر على 18 شباكا مخصصة لمختلف الخدمات : طلبات الإشتراك أو الفسخ، و التسديدات و الشكايات. و هذا الفضاء الذي يتواجد في وسط الدار البيضاء، يستقبل في المتوسط أكثر من 000 1 زائر في اليوم

هذا التصور الجديد الموجه نحو تلبية حاجيات الزبناء، سيتم تعميمه تدريجيا في باقي وكالات المقاولة (أنظر الإطار). و بالفعل، فقد تم دراسته لكي يتم تعديله و ملاءمته لجميع المواقع المتواجدة، كل موقع حسب مساحته
و خصائصه الهندسية


القرب في مجال العروض و الخدمات

 تتوفر ليدك على شبكة تتكون من 13 وكالة خاصة بالزبناء موزعة بين الدار البيضاء و المحمدية. هذه الوكالات تستقبل كل شهر أكثر من 000 230 زبون من مجموع يعادل 1,3 مليون زبون، أي حوالي 500 10 زائر في اليوم.

و بالنسبة للخدمات المقدمة، يأتي تسديد الفواتير في المرتبة الأولى (81% من الزبناء). تليه طلبات الخدمات (8%)
و الشكايات (6%). و في الأخير، تقوم المصلحة المخصصة للمغاربة القاطنين بالخارج من جهتها باستقبال 5% من الزبناء.

و علاوة على الوكالات، يضع المفوض له بالدار البيضاء الكبرى رهن إشارة زبنائه قنوات متنوعة لتسديد الفواتير، منها فضاءات الخدمات «تسهيلات» المكونة من شبكة تضم 170 نقطة، و الوكالة على الخط، و التطبيق المتنقل لأجهزة سمارتفون، و الاقتطاع الأوتوماتيكي البنكي، و الشبابيك الأوتوماتيكية البنكية للبنك الشعبي و مصرف المغرب، إضافة إلى إيداع مؤونة و التسديد بالمنزل. و بالنسبة لطلبات المعلومات، و الشكايات و طلبات الإصلاح، يظل مركز العلاقات مع الزبناء رهن الإشارة 7أيام/7
و 24ساعة/24. و قد تكفل هذا المركز سنة 2014 بـ 332 669 اتصال هاتفي. للإشارة، بلغت نسبة رضا الزبناء العموم 88%، و ذلك حسب استطلاع للرأي أنجز خلال النصف الثاني من سنة 2014.

Ce contenu a été publié dans Notre actualité, avec comme mot(s)-clef(s) , , , , , , , , , , . Vous pouvez le mettre en favoris avec ce permalien.