2019 اليوم العالمي للمحيطات

يتم الإحتفال باليوم العالمي للمحيطات يوم 8 يونيو من كل سنة للتذكير بأن المحيطات تلعب دورا أساسيا لحياتنا. و هي رئة حقيقية لكوكبنا، تزود، على سبيل المثال، غالبية الأكسجين الذي نستنشقه. و كما أنها تشكل مصدرا مهما للغذاء و الأدوية، و هي جزء أساسي من المحيط الحيوي.

في إطار مسعاها للمسؤولية المجتمعية للمقاولة و خارطة الطريق الخاصة بها للتنمية المستدامة في أفق سنة 2030، حددت ليدك من بين أهدافها المحافظة على المحيط و الساحل (الهدف رقم 7). و ينبثق من هذا الهدف التزامها رقم 3 : «العمل لفائدة التدبير المستدام للموارد الطبيعية في سياق التنغيرات المناخية».

رواق أوسيان

تم بناء رواق أوسيان داخل محطة المعالجة القبلية للمياه العادمة بسيدي البرنوصي، و هو عبارة عن رواق بيداغوجي يهدف إلى تحسيس الزوار بمختلف مراحل دورة الماء و معالجة المياه العادمة و كذا المحافظة على الساحل ، و المحيطات و التنوع البيولوجي البحري. منذ افتتاحه في يونيو 2015، استقبل هذا الفضاء أكثر من 3 005 زائر (جمعيات، مدارس، وسائل إعلام، منتخبين..).».

Ce contenu a été publié dans Développement durable, Notre actualité. Vous pouvez le mettre en favoris avec ce permalien.