أنشطة كبرى تنظمها ليدك للتحسيس بأهمية الموارد المائية

ككل سنة، تحتفي ليدك باليوم العالمي للماء من أجل تسليط الضوء على أهمية الماء
و التشجيع على التدبير المستدام للموارد المائية.

هذه السنة، و احتفاء بهذه المناسبة التي تحمل شعار «المياه و التنمية المستدامة»، نظمت ليدك يوم الإثنين 23 مارس ندوة حول دور الفاعلين المؤسساتيين و الإقتصاديين و الجمعويين من أجل المحافظة على الموارد المائية. و قد انعقد هذا اللقاء بشراكة مع جمعية مدرسي علوم الأرض و الحياة بمركز هذه الأخيرة الذي يعنى بالتربية على البيئة بالدار البيضاء.

و بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للماء، فتحت ليدك أبوابها لحوالي 95 من جمعيات الأحياء بجهة الدار البيضاء الكبرى في الفترة الممتدة من 18 إلى 26 مارس. بحيث تنظم المقاولة على مدى 6 أيام زيارات لفائدة ممثلي النسيج الجمعوي تشمل ثلاثة من مواقعها الكبرى، منها خزان الماء في بنمسيك، و مختبر تحاليل المياه «لابيلما» و محطة المعالجة القبلية للمياه العادمة بالعنق. و تهدف ليدك من خلال هذه الزيارات إلى تحسيس الفاعلين الجمعويين بأهمية الموارد المائية و تزويدهم بمعلومات حول مختلف مراحل دورة الماء.

و بالنسبة لعموم الجمهور، سينظم المفوَّض له البيضاوي حملة تحسيسية واسعة. و سيتم إصدار مجلة «أنتم و ليدك» في عدد خاص باليوم العالمي للماء موجه للزبناء، و نشرها في وكالات ليدك و توزيعها على نطاق واسع من طرف أعوان ليدك المكلفين بالتحصيل. و سيتم بهذه المناسبة أيضا نشر المجلة البيداغوجية «النابغة الصغير» المكونة من 70 من الأسئلة و الأجوبة حول الماء. هكذا، تعتزم ليدك إثارة انتباه الشباب و عموم الجمهور حول الاستهلاك اليومي للماء و حول دورة الماء، و تحسيسهم بالمحافظة على الموارد الطبيعية و اعتماد سلوكيات إيكولوجية.

JME-ar

Ce contenu a été publié dans Développement durable, Notre actualité, avec comme mot(s)-clef(s) , , , , , , , , , , . Vous pouvez le mettre en favoris avec ce permalien.