بمناسبة اليوم العالمي للماء ليدك تعطي انطلاقة تظاهرة كبرى للتحسيس برهانات الماء

بمناسبة اليوم العالمي للماء، و تماشيا مع سياستها في مجال التنمية المستدامة، تعطي ليدك انطلاقة تظاهرة كبرى لتحسيس العموم، و خاصة الفئات الشابة، بالرهانات المرتبطة بالموارد المائية.

هكذا، تنظم ليدك من 21 إلى 23 مارس بالدار البيضاء، و بشراكة مع جمعية الماء و الطاقة للجميع، عددا من الأنشطة بهدف الإطلاع على إشكاليات تدبير الماء و التشجيع على اقتصاده و المحافظة عليه.

و يتضمن برنامج هذه التظاهرة المنظمة على مدى ثلاثة أيام تحت شعار: « الدار البيضاء الكبرى: موارد مائية قليلة، طلب متزايد على الماء الشروب و الحق في بيئة سليمة »، ندوات علمية، و موائد مستديرة، و مسابقة ثقافية بين المدارس، إضافة إلى كرنفال و عروض للأطفال.

و في إطار هذه الندوات العلمية، سيقوم سعد عزاوي مدير الممتلكات بشركة ليدك بتنشيط ندوة حول « التحديات المستقبلية للحاجيات من الماء و التطهير في الدار البيضاء الكبرى »، إضافة إلى تقديم عروض أخرى من طرف جمعية الماء و الطاقة للجميع، و وكالة الحوض المائي أبي رقراق و الشاوية، و المكتب الشريف للفوسفاط و الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الدار البيضاء الكبرى. و يتوقع أن تشهد هذه الندوات التحسيسية حضور حوالي 200 مشارك ضمنهم منتخبون، و ممثلو النسيج الجمعوي، و أساتذة جامعيون. كما سيشارك حوالي 1000 طفل في الاحتفاء باليوم العالمي للماء، مع توزيع مطويات بيداغوجية و لعب تربوية على الأطفال المشاركين.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *