بمناسبة شهر رمضان الأبرك ليدك تعطي انطلاقة أخرى لمبادرة رمضان التضامن و تدعم عملية فطور القلب – Vous & Lydec

بمناسبة شهر رمضان الأبرك ليدك تعطي انطلاقة أخرى لمبادرة رمضان التضامن و تدعم عملية فطور القلب

في إطار التزامها المجتمعي، قامت ليدك للسنة الثانية على التوالي بإعطاء انطلاقة عملية «رمضان التضامن». و يهدف هذا العمل التضامني للقرب الذي يتم بشراكة مع الجمعيات المحلية، إلى تقديم مساعدات عبارة عن مواد غذائية للأشخاص المعوزين، و خاصة الأرامل، و كبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة.

طيلة شهر رمضان الأبرك، تتعبأ 30 من جمعيات الأحياء، الناشطة في المجال الاجتماعي بالمجال الترابي للدار البيضاء الكبرى، للمشاركة في هذه العملية التي ترمي إلى تمكين الأشخاص و الأسر المحتاجة من قفة تموين بالمواد الغذائية الأساسية (دقيق، سكر، زيت، شاي، حليب، تمر، عسل، جبنة…).

و تستفيد من عملية توزيع هذه المواد الغذائية، 1.200 أسرة تقطن بعمالات مقاطعات بنمسيك-سيدي عثمان، عين السبع-الحي المحمدي، الفداء-مرس السلطان، سيدي البرنوصي، عين الشق-الحي الحسني، أنفا و المحمدية.

و من أجل ضمان السير الجيد لهذه العملية، شكلت ليدك لجنة مختلطة تضم من بين ما تضم، ممثلي الجمعيات المحلية التي تتمثل مهمتها في تحديد الأسر الفقيرة المستفيدة و تنسيق العملية.

من جهة أخرى، تشارك ليدك في عملية تضامنية أخرى. و بالفعل، فهي تساهم بـ 7.200 وجبة إفطار لنزلاء المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء و لمرافقيهم، و ذلك في إطار عملية «فطور القلب» المنظمة من طرف مؤسسة (امجيد) المغربية للشباب، المبادرة والتنمية.

من خلال هذه المنحة و كذا أعمال الدعم التي تم إعطاء انطلاقتها في شهر رمضان الأبرك، تؤكد ليدك قيمها في مجال التضامن و القرب، و خاصة بشراكة مع النسيج الجمعوي للدار البيضاء الكبرى.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *