بمناسبة شهر رمضان المبارك
مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية تنظم عملية تضامنية واسعة

أنشطة مكثفة في النسخة الثالثة لعملية رمضان التضامن

باعتبار التزامها في مجال تضامن القرب، و بمناسبة شهر رمضان الأبرك، تعطي ليدك انطلاقة الدورة الثالثة لعملية «رمضان التضامن». و تهدف هذه العملية إلى تقديم مساعدات عبارة عن مواد غذائية للأشخاص المعوزين، و خاصة الأرامل و المسنين و ذوي الإحتياجات الخاصة.

و الجديد في هذه العملية أنها تنظم هذه السنة من طرف مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية التي تم إعطاء انطلاقتها في يناير من السنة الجارية، و التي تمثل إطارا يهدف إلى تعزيز التآزر بين مكونات النسيج الجمعوي
و المقاولة، و دعم المشاريع ذات الطابع البيئي و أعمال التضامن.

هكذا، ففي إطار برنامجها في مجال «تضامن القرب» (*)، ستقدم المؤسسة 530 قفة تموين بالمواد الغذائية الأساسية (دقيق، سكر، زيت، شاي، حليب، تمر، عسل، جبنة…) لفائدة الفئات المحتاجة. و هذه العملية الإجتماعية التي هي عملية مواطِنة بامتياز، يتم القيام بها بشراكة مع مؤسسة امجيد (المؤسسة المغربية للشباب والمبادرة والتنمية)، و جمعية الوفاق الدار البيضاء – أنفا و جمعية فضاء نقطة انطلاق (إيسبود). و ستستفيد من عملية توزيع هذه المواد الغذائية، أسر معوزة من ساكنة عدة أحياء بالدار البيضاء.

و علاوة على ذلك، فإن التعاونيات الغذائية المستفيدة من مواكبة جمعية فضاء نقطة انطلاقة و دعم مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية، ستتلقى من جهتها هبة عبارة عن مواد غذائية ستستعملها لإعداد الحلويات بهدف تسويقها خلال شهر رمضان.

من جهة ثانية، تشارك مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية في عمل تضامني آخر من خلال دعم عملية
« فطور القلب » المنظمة من طرف جمعية شمس أطفال المغرب، و تتكفل بالتالي بـ 800 1 وجبة إفطار موجهة لنزلاء المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء و لمرافقيهم.

و لإنجاح جميع هذه العمليات، تعتمد المؤسسة على الموارد البشرية لشركة ليدك، خاصة في إطار برنامجها للتدخل المتعلق بـ «الالتزام المجتمعي لمتعاوني المقاولة». و تتم تعبئة هؤلاء خلال كل الفترة التي تستغرقها عملية «رمضان التضامن» للقيام بمهام التنظيم اللوجيستيكي.

و بهذا الخصوص، صرح عبد الله طالب، نائب الرئيس المنتدب لـ «مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية» قائلا : «من خلال هذه العملية التي تنظم بمناسبة الشهر المعظم، تؤكد مؤسسة ليدك التزامها المجتمعي، و تعكس قيم التضامن و الترسخ المجالي للمساهمة في تنمية الدار البيضاء الكبرى و في تماسكها الإجتماعي».

* : حددت مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية ثلاثة مجالات لتدخلاتها، منها : البيئة، تضامن القرب و الالتزام المجتمعي لمتعاوني ليدك.

Fondation Lydec

Ce contenu a été publié dans Développement durable, Notre actualité, avec comme mot(s)-clef(s) , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . Vous pouvez le mettre en favoris avec ce permalien.